Connect with us

تقنية

افتح أبواب المرآب في أي مكان في العالم باستخدام هذا الجهاز “الذكي” – Ars Technica

Published

on

افتح أبواب المرآب في أي مكان في العالم باستخدام هذا الجهاز “الذكي” – Ars Technica

صور جيتي

إن وحدة التحكم في باب المرآب الرائدة في السوق مليئة بالثغرات الأمنية والخصوصية الخطيرة لدرجة أن الباحث الذي اكتشفها ينصح أي شخص يستخدمها بفصلها على الفور حتى يتم إصلاحها.

يستخدم كل جهاز بقيمة 80 دولارًا أمريكيًا لفتح أبواب المرآب وإغلاقها والتحكم في إنذارات أمان المنزل والمقابس الذكية نفس كلمة المرور العامة التي يسهل العثور عليها للتواصل مع خوادم Nexx. تنقل وحدات التحكم أيضًا عنوان البريد الإلكتروني غير المشفر ومعرف الجهاز والاسم الأول والأخير المقابل لكل منها ، جنبًا إلى جنب مع الرسالة المطلوبة لفتح أو إغلاق الباب أو تشغيل المكونات الذكية أو إيقاف تشغيلها أو جدولة مثل هذا الأمر في وقت لاحق. الزمن.

افصل جميع أجهزة Nexx على الفور

النتيجة: يمكن لأي شخص لديه خلفية فنية معتدلة البحث في خوادم Nexx عن عنوان بريد إلكتروني معين أو معرّف الجهاز أو الاسم ثم إصدار أوامر إلى وحدة التحكم المرتبطة (وحدات تحكم Nexx لإنذارات أمان المنزل عرضة لنوع مماثل من الثغرات الأمنية. ) تسمح الأوامر بفتح باب أو إيقاف تشغيل جهاز متصل بمقبس ذكي أو تعطيل جهاز الإنذار. الأسوأ من ذلك ، على مدار الأشهر الثلاثة الماضية ، لم يستجب أفراد Nexx الموجودون في تكساس للعديد من الرسائل الخاصة التي تحذر من نقاط الضعف.

كتب الباحث الذي اكتشف الثغرة الأمنية في المقال “لقد تجاهلت Nexx باستمرار محاولات الاتصال مني ، ووزارة الأمن الداخلي ووسائل الإعلام”. تم نشر المنشور يوم الثلاثاء. “يجب على مالكي الأجهزة فصل جميع أجهزة Nexx على الفور وإنشاء تذاكر دعم مع الشركة تطلب منهم إصلاح المشكلة.”

يقدر الباحث تأثر أكثر من 40 ألف جهاز ، يقع في العقارات السكنية والتجارية ، وأن أكثر من 20 ألف شخص لديهم حسابات Nexx نشطة.

تسمح وحدات تحكم Nexx للأشخاص باستخدام هواتفهم أو مساعدي الصوت لفتح وإغلاق أبواب المرآب ، بناءً على الأمر أو في أوقات محددة من اليوم. يمكن أيضًا استخدام الأجهزة للتحكم في إنذارات أمان المنزل والمقابس الذكية المستخدمة لتشغيل الأجهزة أو إيقاف تشغيلها عن بُعد. مركز هذا النظام عبارة عن خوادم تديرها Nexx ، والتي يتصل بها كل من الهاتف أو المساعد الصوتي وفتاحة باب المرآب. تبدو العملية المكونة من خمس خطوات لتسجيل جهاز جديد كما يلي:

  1. يستخدم المستخدم تطبيق Nexx Home للجوّال لتسجيل جهاز Nexx الجديد مع Nexx Cloud.
  2. خلف الكواليس ، تقوم Nexx Cloud بإرجاع كلمة مرور للجهاز لاستخدامها في الاتصال الآمن مع Nexx Cloud.
  3. يتم نقل كلمة المرور إلى هاتف المستخدم وإرسالها إلى جهاز Nexx عبر Bluetooth أو Wi-Fi.
  4. يقوم جهاز Nexx بإنشاء اتصال مستقل مع Nexx Cloud باستخدام كلمة المرور المقدمة.
  5. يمكن للمستخدم الآن تشغيل باب المرآب عن بعد باستخدام تطبيق Nexx Mobile App.

هذا توضيح للعملية:

سام ساباتان

كلمة مرور عالمية يسهل العثور عليها

لجعل كل شيء يعمل ، تستخدم وحدات التحكم بروتوكولًا خفيف الوزن يُعرف باسم MQTT. اختصار لـ “النقل عن بُعد لخدمة وضع الرسائل في قائمة انتظار” ، يتم استخدامه في الشبكات ذات النطاق الترددي المنخفض ، أو زمن الانتقال العالي ، أو الشبكات غير المستقرة بطريقة أخرى لتعزيز الاتصال الفعال والموثوق بين الأجهزة والخدمات السحابية. لهذا ، يستخدم Nexx ملف نموذج إعلان التسجيلحيث يتم إرسال رسالة واحدة بين أجهزة المشتركين (الهاتف والمساعد الصوتي وفتاحة باب المرآب) ووسيط مركزي (سحابة Nexx).

وجد الباحث Sam Sabetan أن الأجهزة تستخدم نفس كلمة المرور للتواصل مع سحابة Nexx. علاوة على ذلك ، يمكن الحصول على كلمة المرور هذه بسهولة عن طريق تحليل البرامج الثابتة التي يتم شحنها مع الجهاز أو الاتصال ذهابًا وإيابًا بين الجهاز وسحابة Nexx.

كتب الباحث: “يعد استخدام كلمة مرور عامة لجميع الأجهزة ثغرة أمنية كبيرة ، حيث يمكن للمستخدمين غير المصرح لهم الوصول إلى النظام البيئي بأكمله من خلال الحصول على كلمة المرور المشتركة”. “من خلال القيام بذلك ، يمكن أن يعرضوا للخطر ليس فقط الخصوصية ولكن أيضًا أمان عملاء Nexx من خلال التحكم في أبواب المرآب الخاصة بهم دون موافقتهم.”

عندما استخدم Sabetan كلمة المرور هذه للوصول إلى الخادم ، سرعان ما وجد ليس فقط الاتصال بين جهازه والسحابة ، ولكن الاتصال بأجهزة Nexx الأخرى والسحابة. وهذا يعني أنه يمكنه تصفية عناوين البريد الإلكتروني والأسماء الأخيرة والأحرف الأولى ومعرفات الأجهزة للمستخدمين الآخرين لتحديد العملاء استنادًا إلى المعلومات الفريدة التي تمت مشاركتها في تلك الرسائل.

لكن الأمور تزداد سوءًا. يمكن لـ Sabetan نسخ الرسائل التي أصدرها المستخدمون الآخرون لفتح أبوابهم وإعادة تشغيلها حسب الرغبة – من أي مكان في العالم. هذا يعني أن عملية القص واللصق البسيطة كانت كافية للتحكم في أي جهاز Nexx ، بغض النظر عن مكان وجوده.

يوجد أدناه دليل على فيديو يوضح مفهوم الاختراق:

ثغرة أمنية في NexxHome Smart Garage – CVE-2023-1748.

يعيد هذا الحدث إلى الذهن الكليشيهات المتداولة التي تقول إن S في إنترنت الأشياء – اختصارًا للمصطلح الشامل إنترنت الأشياء – يمثل الأمان. في حين أن العديد من أجهزة إنترنت الأشياء توفر الراحة ، إلا أن عددًا ينذر بالخطر منها مصمم بأقل قدر من الحماية الأمنية. تعتبر البرامج الثابتة القديمة ذات الثغرات الأمنية المعروفة وعدم القدرة على التحديث أمرًا نموذجيًا ، وكذلك العيوب التي لا حصر لها مثل بيانات الاعتماد المشفرة وتجاوز الامتيازات والمصادقة غير الصحيحة.

يجب على أي شخص يستخدم جهاز Nexx التفكير بجدية في تعطيله واستبداله بشيء آخر ، على الرغم من أن فائدة هذه النصيحة محدودة حيث لا يوجد ضمان بأن البدائل ستكون أكثر أمانًا.

مع تعرض العديد من الأجهزة للخطر ، أصدرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية التشاور مما يقترح أن يتخذ المستخدمون تدابير وقائية ، بما في ذلك:

  • قلل تعرض الشبكة لجميع أجهزة نظام التحكم و / أو أنظمة التحكم ، وتأكد من قيامك بذلك لا يمكن الوصول إليه من الإنترنت.
  • تحديد مواقع شبكات نظام التحكم والأجهزة البعيدة خلف جدران الحماية وعزلها عن شبكات الأعمال.
  • عندما يكون الوصول عن بُعد مطلوبًا ، استخدم طرقًا آمنة ، مثل الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) ، وقد يكون للكشف عن الشبكات الظاهرية الخاصة ثغرات أمنية ويجب تحديثها إلى أحدث إصدار متاح. تعرف أيضًا على أن VPN آمنة مثل الأجهزة المتصلة بها فقط.

بالطبع لا يمكن نشر هذه الإجراءات عند استخدام وحدات تحكم Nexx ، مما يعيدنا إلى عدم الأمان العام لإنترنت الأشياء ونصيحة Sabetan لتجاهل المنتج ببساطة ما لم يصل الإصلاح أو حتى يصل.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية

من المهم تخصيص وقت لألعاب الفيديو متعددة اللاعبين مع الأصدقاء

Published

on

من المهم تخصيص وقت لألعاب الفيديو متعددة اللاعبين مع الأصدقاء

في هذه الأيام، كل من يتحدث معي عن ألعاب الفيديو يسمع عبارة رئيسية في قاموسي. “أوه، لقد شاهدت صديقي يلعبها في Gamer Night.” “أحتاج إلى تثبيته في الوقت المناسب لـ Gamer Night!” “أخيرًا انتهيت منه خلال Gamer Night الليلة الماضية.” منذ عام 2020، أصبحت ليلة الخميس بمثابة ليلة ألعاب، وقد غير ذلك كل شيء بالنسبة لي.

لا يقتصر الأمر على أنني أتفاخر بوجود أصدقاء، على الرغم من أنني ممتن جدًا لوجودهم. إذا كنت طفلاً وحيدًا أثناء نشأتك، مثلي، فيمكنك بالتأكيد أن تشعر بمدى دهشتي لأن لدي صداقات ثابتة، ناهيك عن التزام ثابت لسنوات طويلة بمقابلة نفس المجموعة من الأشخاص (تقريبًا) كل أسبوع. ربما تعتقد ليس لدي أي أصدقاء يريدون القيام بذلك. أو ربما تعتقد، نحن جميعا مشغولون جدا لذلك.

أنا أيضًا فكرت في كل هذه الأمور، ومنذ وقت ليس ببعيد. قبل أن تصبح راسخة في حياتي كالتزام أسبوعي منتظم (على الرغم من أنه يمكن لأي منا أن يفوته، نظرًا لوجود أربعة منا، وGamer Night هي نفس القدر من المتعة مع ثلاثة أو اثنين)، كانت فكرة Gamer بأكملها بدا الليل زائدًا عن الحاجة وربما مستحيلًا من حيث التوقيت. قبل Gamer Night، كان لدي حرية أكبر في ممارسة الألعاب. بين الحين والآخر، كانت هناك لعبة رائعة متعددة اللاعبين كنت أرغب في تجربتها، وفي بعض الأحيان تمكنت من إقناع بعض الأصدقاء بلعبها معي. كان هذا ينطوي دائمًا على بعض الفواق المزعجة في التوقيت، ولم يحدث ذلك أبدًا بالقدر الذي أراده أي منا. لقد كانت طريقة رائعة للعيش. لكن لم يكن لدي أي فكرة عن المبلغ أفضل يمكن ان تكون.

ولدت Gamer Night في حياتي نتيجة تنظيم مجموعة من اللاعبين للعبة متعددة اللاعبين. بدأ الأمر في خريف عام 2019، عندما ذهبت أنا وصديقان خصيصًا القدر 2، والتي تحتوي على الكثير من الأنشطة التعاونية لثلاثة لاعبين. قادنا هذا إلى تجربة بعض الغارات، وهي عبارة عن أنشطة متعددة اللاعبين أكثر كثافة القدر 2 والتي تتطلب ستة أشخاص وبالتالي الكثير من تنسيق الجدولة. في النهاية، كان الأمر بمثابة دفعة كبيرة لنا جميعًا، ولكن في هذه العملية، حصلنا على ليلة أسبوعية لنا نحن الأربعة الذين نهتم كثيرًا بفكرة الاجتماع معًا باستمرار للدردشة والألعاب على Discord. معا. لقد اخترنا أن نطلق عليها “ليلة اللاعب” لأنها كانت مضحكة. إنه عالق.

لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتطور لعبة Gamer Night إلى صيغة أكثر مثالية. لم يعد حدثًا أسبوعيًا للألعاب متعددة اللاعبين – ليس بالضرورة على أي حال. لا تزال هذه ليلة اللعب مع الأصدقاء، لكن هذا لا يعني بالضرورة أننا جميعًا نلعب نفس اللعبة. قد نلعب أربع مباريات مختلفة تمامًا. ربما يلعب اثنان منا لعبة المراقبة 2 تطابق معًا بينما يشاهد شخص آخر اللعبة ويلعب الشخص الرابع خاتم ألدن. قد يشاهد ثلاثة منا شخصًا رابعًا وهو يلعب الأرواح الشريرةأو تقديم المشورة حسب الحاجة، أو مجرد إطلاق النار على حياتنا. قد لا نلعب اللعبة نحن الأربعة، وبدلاً من ذلك نشاهد بثًا مباشرًا للعبة ونتحدث عنها بشكل هراء. كل هذه الأنشطة هي Gamer Night.

ولعل الجزء الأكثر أهمية في هذا هو أن Gamer Night مدتها ساعتان فقط، على الأقل بالنسبة لي. أحضر الساعة 7:30 مساءً وأغادر الساعة 9:30 مساءً (من المؤسف أنني وجدت أنني إذا لعبت لعبة فيديو في وقت متأخر جدًا من الليل، لا أستطيع النوم – ومن هنا جاء التوقيع المبكر من أجل نظافة نومي. ) أحيانًا يبدأ أصدقائي في وقت مبكر أو ينتهون في وقت لاحق، وكما قلت من قبل، أحيانًا لا يمكن لأحدنا أن يكون هناك. ولكن هذا يحدث دائمًا تقريبًا، لأن النتائج مجزية. كان الهدف في الأصل هو أن يكون لدينا وقت للعب الألعاب معًا، وخاصة الألعاب متعددة اللاعبين، دون متاعب الجدولة – ولكن انتهى الأمر إلى أن أصبح شيئًا جمعنا نحن الأربعة معًا أكثر مما كان عليه عندما بدأنا، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى أننا جميعًا أحببنا بالفعل بعضها البعض قليلا جدا.

ولذا أترككم مع هذه التعليمات: حدد موعدًا لليلة أسبوعية للاعبين. مدتها ساعتان، تبدأ عند الانتهاء من تناول العشاء، وتنتهي قبل أن تستعد للنوم. أنت تخصص وقتًا للعب ألعاب الفيديو، وهو أمر ممتع، لكنك تفعل ذلك حقًا يحرر الوقت لتكون مع أصدقائك، وهو أفضل. لن تندم على ذلك.

Continue Reading

تقنية

لهذا السبب تعود صور iPhone المحذوفة إلى بعض أجهزة iOS

Published

on

لهذا السبب تعود صور iPhone المحذوفة إلى بعض أجهزة iOS

أصبح لدينا أخيرًا فهم أفضل لسبب بدء الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 17.5 في إعادة ظهور الصور المحذوفة منذ فترة طويلة، وذلك بفضل شركة Apple وبعض الباحثين الخارجيين. بينما أصدرت شركة Apple تحديث iOS 17.5.1 لجهاز iPhone لإصلاح المشكلة في وقت سابق من هذا الأسبوع، ونسبتها إلى “فساد قاعدة البيانات”، ظلت الشركة ملتزمة الصمت بشأن السبب الذي تسبب على وجه التحديد في بدء تشغيل الملفات القديمة – بما في ذلك العري المحذوف، في بعض التقارير – تظهر على الأجهزة التي لم تستضيفها من قبل.

يمتد الموضوع إلى 9to5Macوتقول شركة Apple إن السبب في ذلك هو إدخال قاعدة بيانات تالف في نظام ملفات الجهاز، مما أثر على الملفات الموجودة على الأجهزة نفسها وليس تلك التي تمت مزامنتها مع iCloud. ربما تم نقل هذه الملفات من الأجهزة القديمة عند استعادتها من نسخة احتياطية أو أثناء النقل من جهاز إلى جهاز.

وتقول شركة آبل إنها لا تستطيع الوصول إلى ملفات الصور أو الفيديو الموجودة على هواتف المستخدمين، وأن عددًا صغيرًا فقط من الأشخاص تأثروا

سبق لأحد مستخدمي Reddit أن طالب بـ تم حذف المشاركة الآن أدى هذا الخلل في iOS 17.5 إلى إعادة تحميل الصور على جهاز iPad الذي تم حذفه وبيعه لصديق. وتقول شركة أبل، من ناحية أخرى، إن هذا غير ممكن 9to5Mac يتم حذف جميع الملفات والمحتويات نهائيًا بعد مسح بيانات الجهاز بالكامل. بشكل أساسي، تدعي شركة Apple أن هذا المستخدم لم يتم تعقبه أيضًا الإجراء الصحيح لإعادة ضبط الجهاز أو مجرد الكذب من أجل قوة رديت. وقالت الشركة إن عددًا صغيرًا فقط من الأشخاص تأثروا بمشكلة قاعدة البيانات، وأن شركة آبل لا تستطيع الوصول إلى ملفات الصور أو الفيديو الموجودة على هواتف المستخدمين.

قام الباحثون الأمنيون في Synactiv أيضًا بتوسيع نطاق هذه المشكلة من خلال الهندسة العكسية لتحديث iOS 17.5.1 المستخدم لهذا التصحيح. يمكنك العثور على شرح مفصل على تقريرهم الكامل هناولكن باختصار، أضاف iOS 17.5 روتين نقل مسؤول عن مسح الصور وإعادة استيرادها من نظام الملفات. تمت إزالة هذا الروتين بواسطة آخر تحديث لشركة Apple لأنه تسبب في إعادة فهرسة الملفات القديمة الموجودة على نظام الملفات المحلي وإعادتها إلى معارض الصور.

وقال Synacktiv: “بناءً على هذا الكود، يمكننا القول أن الصور التي عادت للظهور كانت لا تزال موجودة على أنظمة الملفات وتم العثور عليها للتو من خلال روتين النقل المُضاف في iOS 17.5”. “بناءً على هذا التحليل وحده، ليس من الممكن استنتاج كيفية بقاء الصور على نظام الملفات في المقام الأول.” مقالة Synacktiv توجه القراء إلى هذا التعليق على رديت للحصول على تفسير معقول يتضمن خيارًا للمستخدمين لحفظ الصور في كل من تطبيق الملفات وتطبيق الصور وحذف الأخير فقط.

Continue Reading

تقنية

من خلال الميمات، أصبح مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي فرقًا حمراء لميزات الذكاء الاصطناعي غير المكتملة

Published

on

من خلال الميمات، أصبح مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي فرقًا حمراء لميزات الذكاء الاصطناعي غير المكتملة

تقول ميزة بحث الذكاء الاصطناعي الجديدة من Google: “إن الجري المقص هو تمرين للقلب يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب ويتطلب التركيز والتركيز”. “يقول البعض أنه يمكن أيضًا تحسين المسام ويمنحك القوة.”

قامت ميزة الذكاء الاصطناعي من Google بسحب هذا التعليق من موقع ويب يسمى كوميديا ​​السيدة العجوز الصغيرة، وهي، كما يوحي اسمها، مدونة كوميدية. لكن هذا الغباء مثير للسخرية لدرجة أنه تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، إلى جانب مراجعات الذكاء الاصطناعي الكاذبة الأخرى على جوجل. في الواقع، أصبح المستخدمون اليوم يخسرون هذه المنتجات على وسائل التواصل الاجتماعي.

في مجال الأمن السيبراني، تقوم بعض الشركات بتعيين “فرق حمراء” – قراصنة أخلاقيين – الذين يحاولون اختراق منتجاتهم كما لو كانوا ممثلين سيئين. إذا اكتشف فريق Red Team ثغرة أمنية، فيمكن للشركة إصلاحها قبل شحن المنتج. من المؤكد أن Google قامت بنوع من التعاون الأحمر قبل إطلاق منتج الذكاء الاصطناعي في بحث Google، على سبيل المثال يقدر معالجة تريليونات من الاستعلامات يوميًا.

من المثير للدهشة إذن أن تقوم شركة تتمتع بموارد كثيرة مثل Google بشحن منتجات بها عيوب واضحة. لهذا السبب، أصبح الأمر الآن مزحة حول فشل منتجات الذكاء الاصطناعي، خاصة في الوقت الذي أصبح فيه الذكاء الاصطناعي أكثر انتشارًا في كل مكان. لقد رأينا هذا مع الأخطاء الإملائية في ChatGPT، وفشل مولدات الفيديو كيف يأكل البشر السباغيتي؟و جروك آي ملخصات الأخبار في X، مثل Google، لا تفهم الهجاء. لكن هذه الميمات يمكن أن تكون في الواقع بمثابة تعليقات مفيدة للشركات التي تعمل على تطوير واختبار الذكاء الاصطناعي.

على الرغم من الطبيعة البارزة لهذه العيوب، غالبًا ما تقلل شركات التكنولوجيا من تأثيرها.

وقالت جوجل لـ TechCrunch في بيان عبر البريد الإلكتروني: “الأمثلة التي رأيناها هي في العادة استفسارات نادرة جدًا، ولا تمثل تجارب معظم الأشخاص”. الاستمرار في تحسين أنظمتنا بشكل عام.”

لا يرى جميع المستخدمين نفس نتائج الذكاء الاصطناعي، وبحلول الوقت الذي يتم فيه تلقي اقتراح ذكاء اصطناعي سيئ بشكل خاص، غالبًا ما تكون المشكلة قد تم إصلاحها بالفعل. في حالة أحدث انتشارًا، اقترحت جوجل أنه إذا قمت بإعداد البيتزا ولكن الجبن لن يلتصق، يمكنك إضافة حوالي ثمن كوب من الغراء إلى الصلصة “لإعطائها المزيد من اللزوجة”. وكما تبين، فإن الذكاء الاصطناعي يستمد هذه الإجابة تعليق رديت عمره أحد عشر عامًا من مستخدم يُدعى “f––smith”.

بالإضافة إلى كونه خطأً فادحًا، فإنه يشير أيضًا إلى أن معاملات محتوى الذكاء الاصطناعي قد تكون مبالغ فيها. جوجل لديها عقد بقيمة 60 مليون دولار مع Reddit لترخيص محتواها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، على سبيل المثال. وقعت Reddit صفقة مماثلة مع OpenAI الأسبوع الماضي، كما أن خصائص Automattic WordPress.org وTumblr هي كذلك إشاعة كن على اتصال لبيع البيانات إلى Midjourney وOpenAI.

يُحسب لشركة جوجل أن العديد من الأخطاء المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تأتي من عمليات بحث غير تقليدية مصممة لعرقلة الذكاء الاصطناعي. على الأقل آمل ألا يبحث أحد بجدية عن “الفوائد الصحية للجري بالمقص”. لكن بعض هذه المخاوف أكثر خطورة. الصحفية العلمية إيرين روس نشرت في X أن Google تنشر معلومات خاطئة حول ما يجب فعله إذا تعرضت للدغة أفعى مجلجلة.

يُظهر منشور روس، الذي حصل على أكثر من 13000 إعجاب، أن الذكاء الاصطناعي أوصى بوضع عاصبة على الجرح، وقطع الجرح وامتصاص السم. حسب خدمة الغابات الأمريكيةهذه هي كل الأشياء التي تحتاجها لا افعل ذلك إذا تعرضت للعض. وفي هذه الأثناء على Bluesky، قام الكاتب T Kingfisher بترويج منشور يظهر توأم Google خطأ في التعرف على الفطر السام كفطر الزر الأبيض الشائع – توجد لقطات شاشة للمنشور انتشار إلى منصات أخرى كقصة تحذيرية.

عندما تنتشر استجابة الذكاء الاصطناعي السيئة على نطاق واسع، يمكن أن يصبح الذكاء الاصطناعي أكثر ارتباكًا بسبب المحتوى الجديد حول الموضوع الناتج. نشر مراسل صحيفة نيويورك تايمز، إيريك تولير، يوم الأربعاء لقطة شاشة في X الذي يعرض استعلامًا يسألك عما إذا كان الكلب قد لعب في NHL من قبل. كان رد الذكاء الاصطناعي بنعم – لسبب ما، أطلق الذكاء الاصطناعي على لاعب كالغاري فليمز مارتن بوسبيسيل لقب كلب. الآن، عند إجراء نفس الاستعلام، يقوم الذكاء الاصطناعي بسحب مقالة من النقطة اليومية حول كيفية استمرار الذكاء الاصطناعي من Google في التفكير في ممارسة الكلاب للرياضة. يتغذى الذكاء الاصطناعي على أخطائه، مما يؤدي إلى تسميمه أكثر.

هذه هي المشكلة المتأصلة في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي واسعة النطاق على الإنترنت: أحيانًا يكذب الأشخاص على الإنترنت. ولكن مثلما هو الحال لا توجد قاعدة ضد لعب الكلب لكرة السلةلسوء الحظ، لا توجد قاعدة تمنع شركات التكنولوجيا الكبرى من شحن منتجات الذكاء الاصطناعي السيئة.

وكما يقول المثل: القمامة في الداخل، القمامة في الخارج.

Continue Reading

Trending